كيف يمكن للمعالجة المثلية أن تساعد الأطفال المصابين بالتوحد؟

المقدمة

المرض واسع النطاق ، يُعرف مجتمعة باسم التوحد ، أو اضطراب طيف التوحد (ASD) ، ويتميز بصعوبات في المهارات الاجتماعية والأنشطة المتكررة والكلام وإشارات الاختلال الوظيفي. ضعف في النمو في الدماغ ، يُعرف باسم اضطراب طيف التوحد. يعاني بعض الأشخاص المصابين بالتوحد من متغير معترف به ، مثل الاضطراب الوراثي. عوامل أخرى لا تزال غير معروفة.

من المعتقد أن هناك العديد من الأسباب الأساسية التي تغير كيفية تطوير التواصل لدى الأشخاص المصابين بالتوحد. إنهم يكافحون لفهم أفكار ومشاعر الآخرين. يجدون صعوبة في التعبير عن أنفسهم من خلال الحركة أو تعابير الوجه أو اللمس أو الكلام. قد تكون صعوبات التعلم موجودة في الأفراد المصابين بالتوحد. قد يكون تطوير مهاراتهم متفاوتًا.

تسبب حالات طيف التوحد صعوبات مبكرة تليها مشاكل اجتماعية وأكاديمية وتنموية. يوجد طيف التوحد. يشير هذا التركيز على الذات إلى أن كل شخص فريد من نوعه. إذا كنت مصابًا بالتوحد ، فأنت لا تعاني بالضرورة من مرض أو مرض. هذا يعني أن أدمغتنا تعمل بشكل مختلف عن أدمغة الآخرين. إذا كنت مصابًا بالتوحد ، فستصاب به دائمًا. تم تطويره في وقت مبكر من الحياة أو شيء نولد به. التوحد ليس مرضًا له علاج أو بشكل عام أي نوع من العلاج ، لكن المعالجة المثلية يمكنها عكس أو تقليل شدته في بعض الحالات أو حتى ضمانه اعتمادًا على شدته. لكن بعض الناس يحتاجون إلى مساعدة في مشاكل معينة. يتمتع الأشخاص المصابون بالتوحد بنقاط قوة وضعف ، تمامًا مثل أي شخص آخر. كونك مصابًا بالتوحد لا يمنعك من إقامة علاقات أو تكوين صداقات أو العثور على عمل. يمكن أن تساعد علاجات التوحد في جعل الحياة أسهل قليلاً.

الأعراض المرئية للتوحد

يمكن للطبيب أو أخصائي التوحد ، كما هو الحال في المترو ، وخاصةً تلك الجيدة ، مثل أخصائي التوحد في بيون أن يساعدك على فهم مدى سوء حالة التوحد أو جودتها من خلال النظر إلى الأعراض واقتراح ما يجب القيام به بعد ذلك-

·        تجنب تمامًا أو توقف الاتصال بالعين

·        لا يستجيب للاسم بعمر تسعة أشهر

·        تقلبات مزاجية أو عاطفية غير عادية

·        القلق المفرط أو التوتر أو القلق

·        على الرغم من السمع الطبيعي ، غير قادر على اتباع التعليمات الشفهية

·        في عمر تسعة أشهر ، لا يتم عرض تعابير الوجه السعيدة أو الحزينة أو الغاضبة أو المفاجئة.

·        سلوك غير حكيم أو عاطفي أو شديد الحساسية

·        في عمر 18 شهرًا ، لا يعني ذلك أنك تقدم شيئًا مثيرًا للاهتمام.

·        يستخدم بشكل متكرر نفس الكلمات أو العبارات (تسمى echolalia)

·        في العيش في علاقة

·        تتطلب الحساسية المنخفضة أو المفرطة للألم الالتزام بأنظمة محددة

·        قد يشير نقص الوعي بالمخاطر إلى قيام شخص ما بالقفز من مكان مرتفع أو اللعب بأشياء خطرة.

·        إما قلة النشاط البدني أو فرط الحساسية

·        المهارات الحركية المتأخرة ، وتأخر المهارات المعرفية أو التعليمية ، وتأخر المهارات اللغوية

كلما بدأ العلاج في وقت مبكر لحالات طيف التوحد ، زادت احتمالية نجاحه. هذا هو سبب أهمية فهم الأعراض والمؤشرات.

إذا لم يصل طفلك إلى هذه المراحل الحرجة ، أو إذا نجح في ذلك ثم فقدها ، فقم بترتيب زيارة لطبيب الأطفال:

·        ستة أشهر من الضحك

·        تسعة أشهر إيماءات الوجه أو تقليد الصوت

·        Ma Bubbles أو COO ربما أو حوالي 12 شهرًا أو نحو ذلك

·        في عمر 14 شهرًا – اليدين (نقاط أو موجات)

·        بعمر 16 شهرًا تقريبًا ، يتحدث بكلمات فردية ، وبحلول 24 شهرًا ، يتحدث بجمل من كلمتين أو أكثر.

·        حوالي 18 شهرًا ، يتظاهر أو يستخدم “التخيل”.

لذلك ، هذا يشير إلى أن هناك حاجة إلى علاج التوحد.

هل يعمل التوحد في الجينات؟

وراثة التوحد هي النسبة المئوية للتباين في التعبير الذي يمكن أن يعزى إلى الاختلافات الجينية ؛ إذا كان هناك اضطراب وراثي ، فيُعتقد أنه وراثي في الغالب. على الرغم من أن جينات التوحد معقدة ، ومن غير المعروف ما إذا كانت الطفرات غير العادية ذات التأثيرات الكبيرة أو التفاعل متعدد الجينات المعقدة تفسر بشكل أفضل اضطرابات طيف التوحد ، فإن التوحد له أساس جيني مهم. هناك أدلة كثيرة على أن التوحد لا يزال متوارثًا في العائلات. التغيرات الجينية المرتبطة بالحمل لها عواقب وخيمة على الأطفال المصابين بالتوحد. هناك العديد من متغيرات الحمض النووي التي يمكن للوالدين نقلها إلى أطفالهم ، مثل التوحد ومشاكل الإدمان والاكتئاب.

باختصار ، بسبب الطيف الواسع من الخطورة ، يكافح الأطباء لتشخيص المرض بدقة ، بينما يظهر آخرون انسحابًا كبيرًا وسلوكيات مدمرة للذات ، بما في ذلك الصداع المتكرر ، وصعوبة النوم ، وأعراض أخرى. ويتحدث بعض الأطفال لفترة أطول من المتوقع.

قد يكون العلاج المثلي للتوحد أحد هذه العلاجات التي ظهرت أخيرًا للأطباء والأدوية الأخرى لمساعدة مرضاهم على تقليل شدة المرض.

تشخيص التوحد عند الأطفال

على الرغم من أنه يمكن اكتشافه في وقت مبكر من 12 إلى 18 شهرًا ، إلا أنه غالبًا ما يتم التعرف على التوحد حوالي 2. التقييمات متعددة التخصصات المستخدمة لفحص الأطفال وتقييمهم كجزء من عملية التشخيص شائعة. يتألف أعضاء الفريق من طبيب أطفال وطبيب نفساني وأخصائي أمراض النطق وأحيانًا طبيب نفسي. يمكن لهؤلاء المتخصصين تقييم الشاب في نفس الوقت وفي نفس الموقع . ويمكنهم إجراء تقييمات فردية بمرور الوقت وفي مواقع مختلفة. إذا تم إجراء تقييم ، سيناقش الخبراء نتائجهم ويشاركونها. سيتم إدراج متطلبات الدعم مع التشخيص ، من “دعم الاحتياجات” إلى “يتطلب دعمًا كبيرًا للغاية”. هذه المستويات يظهر الأطفال دعمهم المحدود والمتكرر.

إذا كانت لديك مخاوف بشأن نمو طفلك ، فاطلب من ممرضة صحة طفلك المساعدة في إجراء تقييم لنمو طفلك ، والخطوة الأولى لمساعدة طفلك والحصول على الخدمات والبرامج المناسبة لاحتياجاته هي الحصول على التشخيص.

من المهم الحصول على الدعم والمساعدة في أقرب وقت ممكن. يعتبر العلاج والدعم المبكر أفضل الطرق لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد ورعايتهم. لأنها يمكن أن تساعد الأطفال المصابين بالتوحد على تعلم المهارات التي يحتاجون إليها في الحياة اليومية. يتطلب الأمر القليل من المساعدة أثناء نموهم أقدم ، أحد هذه المجالات الناشئة هو العلاج المثلي للتوحد.

خيارات العلاج

لا يُدار اضطراب طيف التوحد حاليًا عن طريق العلاج التقليدي. ومع ذلك ، هناك طرق مختلفة لتعزيز المواهب مع تقليل الأعراض ، فإذا تلقوا العلاج والرعاية المناسبين ، فإن الأشخاص المصابين بالتوحد لديهم أفضل فرصة لاستخدام كل مهاراتهم وقدراتهم.

تعمل الأنواع المختلفة من التدخلات والعلاجات بشكل أفضل لكل مريض ، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، تعمل البرامج المتخصصة عالية التنظيم بشكل أفضل مع مرضى ASD.

·        تركز المناهج التنموية على زيادة نطاق ضيق من القدرات التنموية المرتبطة ، مثل المهارات اللغوية أو الحركية ، أو مجموعة متنوعة من القدرات التنموية ، وغالبًا ما يتم الجمع بين التقنيات السلوكية والتنموية.

·        يهدف العلاج الارتباطي الاجتماعي إلى زيادة الكفاءة الاجتماعية وتعزيز العلاقات الوثيقة ، ويمكن استخدام الموجهين من الوالدين أو المراهقين في العديد من استراتيجيات العلاقات الاجتماعية.

·        تتضمن الأساليب السلوكية تغيير السلوك من خلال فهم ما يحدث قبل السلوك وبعده ، وتعتبر الأساليب السلوكية الأكثر فاعلية لمعالجة أعراض اضطراب طيف التوحد ، ويتم توظيفها في العديد من المدارس ومراكز العلاج وقد اكتسبت قبولًا واسع النطاق بين المعلمين والمهنيين الصحيين.

·        • العلاج المهني ، الذي يعلم المهارات الحياتية ، والعلاج الطبيعي ، الذي يزيد من الحركة والاستقرار ، وعلاج النطق واللغة بناءً على احتياجات طفلك قد يكون مفيدًا.

·        العلاج في الفصول الدراسية: غالبًا ما تعمل البرامج التعليمية المنظمة بشكل صارم بشكل فعال للأطفال الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد. غالبًا ما تتضمن البرامج الفعالة فريقًا من المتخصصين ومجموعة متنوعة من الأنشطة لتعزيز المهارات الاجتماعية واللغة والسلوك. الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة الذين يركزون غالبًا على العلاج السلوكي الفردي إحراز تقدم جيد.

·        الأدوية: يمكن أن تساعد بعض الأدوية في السيطرة على الأعراض ولكن لا يمكنها تغيير الأعراض الأولية لاضطراب طيف التوحد. على سبيل المثال ، إذا كان الطفل مفرط النشاط ، فقد يتم وصف أدوية معينة ؛ وأحيانًا يتم استخدام الأدوية المضادة للذهان لعلاج المشكلات السلوكية الشديدة ، وقد يوصى باستخدام مضادات الاكتئاب • بعض المستويات تشمل أيضا علاج التوحد المعالجة المثلية.

التوحد والمعالجة المثلية

عندما يتعلق الأمر بعلاج الأطفال المصابين بالتوحد ، فإن المعالجة المثلية لها مزايا عديدة مقارنة بالعلاجات التقليدية ، وهذه الأعراض غير العادية – بدلاً من الأعراض النموذجية – تقودنا إلى التوصية بالعلاجات المثلية.

المعالجة المثلية لها فائدة إضافية تتمثل في علاج الشخص بالكامل بدلاً من بعض الأعراض المختارة. ضع في اعتبارك البالغين الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي ، بما في ذلك التأخر اللفظي وزيادة الحساسية وسلس البول أو الإمساك المستمر وضعف المهارات الاجتماعية.

تتطلب كل مشكلة من هذه المشكلات نهجًا مختلفًا عن الطبيب التقليدي. ولا تتطلب المعالجة المثلية ذلك. ويمكن معالجة كل من هذه الأعراض بدواء واحد من العلاجات المثلية. كما أن الأنظمة الغذائية الخالية من الكازين والغلوتين والمغذيات والمعالجين المهنيين وغيرها من العلاجات الفعالة إلى حد ما كلها الخيارات التي قد يختار الآباء تضمينها ، ولكن بمجرد إعطاء العلاج المثلي المناسب قد يكون غير ضروري.

غالبًا ما يتوسل الأطفال للحصول على علاجات المعالجة المثلية لأن مذاقهم جيد جدًا. وقد يحتاجون فقط إلى تناولها من حين لآخر – في بعض الحالات ، ربما مرة كل بضعة أشهر. المعالجة المثلية هي أكثر أشكال الأدوية أمانًا. والطب المثلي آمن وطبيعي تمامًا.

استنتاج

التوحد هو حالة سلوكية تؤثر على قدرة الشخص على التواصل والتواصل مع الآخرين ومع العالم الخارجي. إن العثور على أفضل طبيب توحد في بيون أو غيرها من المواقع الرئيسية أمر بالغ الأهمية بشكل عام. يتضمن أفضل علاج دعمًا سلوكيًا مبكرًا وقويًا. وكلما كان الشاب مبكرًا يأتي كلما زاد عدد البرامج التي تسجل فيها ، كان ذلك أفضل على المدى الطويل. يعد التعاطف والمعرفة بأن كل شخص مصاب بالتوحد فريدًا من نوعه أمرًا ضروريًا لقبول التوحد. قد يستجيب بعض الأشخاص جيدًا لبعض العلاجات والأساليب دون غيرها. قد يختلف مقدمو الرعاية والآباء حول كيفية الدفاع بشكل فعال عن طفل مصاب بالتوحد. لذا فإن الوعي في النهاية هو مفتاح.

Scan the code